7 حقائق لم تكن تعرفها في لعبة Minecraft

0 2

7 حقائق لم تكن تعرفها في لعبة Minecraft

 

يقضي ملايين الأطفال في كل مكان على كوكب الأرض أيامهم في حفر ثقوب داخل حديقة افتراضية تسمى Minecraft.

إنها لعبة قائمة بذاتها تحتوي على رسومات فقط ، ولا توجد قصة ، ولن ترى هذا المعلن على التلفزيون أو الملصقات في أي مكان أو ربما على أي موقع ويب!

إذن كيف تمكنت من بيع 100 مليون نسخة ، مع العديد من المشتركين الجدد يوميًا منذ إطلاقها في عام 2009 ، لتصبح ثالث أفضل لعبة كمبيوتر على الإطلاق وخلف لعبة Tetris الشهيرة ولكن قبل Super Mario Bros؟ !!

7 حقائق لم تكن تعرفها في لعبة Minecraft
7 حقائق لم تكن تعرفها في لعبة Minecraft

ما هو Minecraft؟

إنها لعبة فيديو مستقلة تم تصميمها في عام 2009 من قبل المبرمج السويدي ماركوس بيرسون ، الذي يدعي أن لديها الآن 100 مليون مستخدم مسجل.

 

تم إصدار Minecraft على أنظمة التشغيل Windows و Mac OS و Xbox 360 وبعض الهواتف المحمولة و PlayStation.

اقرأ ايضا: أفضل 6 شخصيات Free Fire مشاهير واقعيين في عام 2021

يصف العديد من المستخدمين اللعبة بمصطلح “sandbox” ، مما يشير إلى أنهم سيخلقون تجربتهم الخاصة ، على الرغم من الشروط المفروضة ، فهي حرفياً مجرد مشهد افتراضي حيث يحفر اللاعبون بعض الثقوب لتجميع كتل الصخور.

 

لكن الجزء اللاحق هو الجزء المثير للاهتمام ، وهو ما تفعله مع الكتل الخاصة بك بعد جمعها ، هذا هو الجزء الذي يسلب خيالك بعيدًا ، لذلك ستنشئ أي شيء من كوخ طيني يعمل باللمس إلى مدينة ضخمة .

 

عندما تعلم أن الوحوش والزومبي تظهر أثناء الليل وعليك إما إنشاء ملجأ مناسب لك أو الحصول على بعض الأسلحة من أجل البقاء على قيد الحياة ، يصبح ذلك أكثر إثارة للاهتمام ، مع معايير العديد من أوضاع اللعب ، وأنت سأدرس كل شيء عن الرياضة من هنا.

 

لكن يبقى السؤال الأهم ، لماذا الناس – وخاصة الأطفال – مدمنون على هذه اللعبة؟

 

تنتشر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مع شكاوى أولياء الأمور بشأن أطفالهم ، الذين يرتبطون بـ Minecraft. كتب أحد المستخدمين: “Minecraft هي كل ما يفكر فيه ويتحدث عنه مع أصدقائه” ، وأضاف آخر ، “أطفالي يأكلون وينامون ويتنفسون لعبة Minecraft.

اقرأ ايضا: تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر Download PUBG 2021

الكبار أيضًا مدمنون جدًا ، ويشكو الكثير من تدمير علاقاتهم وحياتهم الاجتماعية ؛ يقول مستخدم Minecraft معًا ، “لا يمكنني النوم في الظلام لأن ذهني مليء بخطط اللعبة.”

 

يعتقد مصمم اللعبة أن الإبداع هو السر وراء شعبيته ، وكذلك إدمانه ، وبالتالي القدرة على إنشاء أي شيء تريده ، والتي تعد Minecraft في الأساس تجارب فريدة تختلف من لاعب إلى آخر ؛ يتم إنشاء الكمية بشكل عشوائي ، وستقوم ببناء أي شيء في خيالك بنفسك.

 

بعض الحقائق الغريبة عن Minecraft

 

في Minecraft ، اعتدنا على بناء لاعبين يحاكيون عوالم خيالية أو بعض المعالم الشهيرة في العالم. هناك محاكاة واحدة تمامًا لممالك أفاتار أو سيد الخواتم أو Game of Thrones ، ستجد أيضًا أهرامات الجيزة المصرية أو برج الخليفة الإماراتي أو الكولوسيوم الروماني ، ولكن من المدهش أن تبحث عن ” البلد الحقيقي الكامل “في معظم تفاصيله داخل اللعبة!

 

كانت وكالة البيانات الجيولوجية الدنماركية على استعداد لإعادة بناء الدنمارك بالكامل ضمن لعبة Minecraft الرياضية ، حيث استخدمت خلالها أربعة آلاف مليار قطعة من الطوب لجعل البلاد تبلغ مساحتها 40 ألف كيلومتر مربع ، ومحاكاة أكثر المباني والشوارع الأثرية والحكومية حيوية. والمحلات التجارية وبالتالي حجم بيانات تنزيل الخريطة وصل إلى 1 تيرابايت! إذن ماذا لو تم محاكاة خريطة الولايات المتحدة الأمريكية؟ !!

اقرأ ايضا: 6 حيل لا تعرفها في لعبة Subway Surfer

مستوحى من Infiniminer

 

حاول حضور متجر التطبيقات والألعاب ، سواء لنظام Android أو iOS أو Windows أو Xbox ، وفرز كلمة “Craft” في البحث ثم ابحث عن النتائج … ما الذي يراه المرء؟ عدد لا حصر له من الألعاب المستنسخة من Minecraft ، لأنها لعبة سهلة وفي نفس الوقت يكون عالمها على الإنترنت مفتوحًا وممتعًا ويجبرك على الارتباط بها ، ونظرًا لنجاحها الساحق وتطبيقها البسيط ، فقد كانت هدف لمطوري الألعاب في محاولة للحصول على جزء من هذا النجاح من خلال إعادة إنتاج تجربة مماثلة.

 

لكن هل أدركت أن Minecraft نفسها مستوحاة من لعبة أخرى؟ نعم … صرح مطورها مرة واحدة وشدد على أنه نظرًا لظهور لعبة Minecraft تحت أشعة الشمس ، فهي لعبة تسمى Infiniminer ، والتي قد تكون لعبة تشبه لعبة Minecraft التي تعتمد على استخراج جثث مختلفة من العالم و بناء عالمك الخاص ، لكن Minecraft أخذت الفكرة وتوسعت إلى كل شيء توسع بشكل كبير ، لذلك نرى أن عالم Infiniminer أصغر بكثير من Minecraft ، وهنا تجاوزت النسخة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.